YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أعلن اللتلفزيون السوداني الرسمي، أن القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان، أصدر اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، قرارا بحل اللجان التسييرية للنقابات والاتحادات المهنية.

ويأتي هذا القرار من عبد الفتاح البرهان غداة اعتقالات طالت رئيس الحكومة عبد الله حمدوك، ووزراء ومسؤولين وقيادات حزبية، بجانب قرارات للبرهان شملت إعلان حالة الطوارئ في البلاد وحل مجلسي “السيادة” والوزراء الانتقاليين وإعفاء الولاة؛ ما أثار احتجاجات واسعة تنديدا بما اعتبره محتجون “انقلابا”.

يذكر أنه تم بعد الإطاحة بنظام عمر البشير في شهر أفريل من عام 2019، حل مجالس إدارة النقابات المهنية، على اعتبار أنها كانت تحت سيطرته، ولاحقا تم تشكيل لجان تسييرية لإدارة هذه النقابات.
 إذ اقترحت اللجان المهنية في “تجمع المهنيين السودانيين” أعضاء هذه اللجان التسييرية، فيما تولت التصديق عليها لجنة “إزالة التمكين”، التي تشكلت من قبل البرهان بعد الإطاحة بالبشير؛ بغرض إنهاء تمكين المحسوبين على نظام الأخير في مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد واسترداد الأموال.
يشار إلى أن “تجمع المهنيين” كان قد الاحتجاجات التي أطاحت بالبشير، وهو الجهة الأبرز في الاحتجاجات الحالية ضد قرارات البرهان.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …