YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

 أكّد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، محمود إلياس حمزة، لدى إشرافه، اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021، على ندوة المندوبين الجهويين للتنمية الفلاحية، أنّ أبرز إشكال يواجهه الموسم الفلاحي الجديد يتمثل في شح ّالمياه وان توزيع هذه الثروة ستكون فيه الأولوية لمياه الشرب، لافتا إلى أن وضعية المياه في تونس صعبة ويجري العمل على حل هذا المشكل الذي يمثل تحديا هاما مع السعي الى حسن توزيع المياه وترشيدها.

وأشار وزير الفلاحةن إلى أن وضعية المياه في تونس صعبة ويجري العمل على حل هذا المشكل الذي يمثل تحديا هاما مع السعي الى حسن توزيع المياه وترشيدها، مبرزا أن الوزارة ستعمل من خلال الدراسة الاستشرافية لقطاع المياه في أفق 2050 على توفير حلول بعيدة المدى لاشكالية ندرة المياه في تونس.

كما أقر محمد إلياس حمزرة، بأنه من المتوقع (نتيجة لوضع عالمي) أن يشهد سعر مادة اقمح ارتفاعا ليصل إلى 800 دولار للطن الواحد، وهو “ما يفرض علينا التأقلم مع هذا الارتفاع الذي سيكون له تأثير على صندوق التعويض”، وفق قوله.

ولفت الوزير إلى إشكالية تجمع بين مختلف المندوبيات الجهوية للفلاحة والمتعلقة بتوفير الأعلاف، مؤكدا أنه تم الترفيع في الحصص الموزعة على المندوبيات الجهوية للفلاحة مذكرا بالارتباط العضوي بين مشكل توفر هذه المادة وتوفر المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…