YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

اعتبر وزير التكوين المهني والتشغيل الأسبق فوزي عبد الرحمان اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021 ان “حبل الشعبوية قصير جدّا خاصة عندما تتناقض بين هذا الخطاب مع من سبقه على أن تونس بلد غني بموارده منهوب بسراقه.. فلا حوسب السراق و لا أسترجعت الموارد”، وفق تعبيره.

وأضاف عبد الرحمان في تدوينة نشرها اليوم الجمعة 5 نوفمبر  2021، على حسابه الرسمي بموقع فايسبوك،  انه لم يعد  يجد فائدة في التّعليق على أقوال و أفعال رئيس الدّولة قيس سعيّد لاعتقاده أنّ ذلك لن يغيّر شيئا في واقع الأمر و لن يجعل الرئيس أكثر تصنّتا لمن لا يجاملونه حسن الكلام حسب قوله .

وقال:” لا أجد فائدة لهذا الحديث لمعرفتي المسبقة بأنه لن يجدي نفعا في الحدّ من تأثير خطاب شعبوي عقيم على رأي عام بسيط لا يدرك صعوبة و تشعب الأوضاع المالية و الإقتصادية في البلاد. و ها هو سيكتشفها بعد دعوة رئيس الدولة له أن يساهم في الجهد المالي لتعبئة موارد الخزينة.”

وتابع:” حبل الشعبوية قصير عند شباب إنتظر تدخلا حاسما لتطبيق قوانين الإنعاش الإقتصادي و قوانين الإقتصاد الإجتماعي و التضامني و قوانين التشغيل… تدخلات لم تقع.. لأن عقلانية الدولة تغلب شعبوية الخطاب في الغالب.”
وتسائل عبد الرحمان قائلا “كيف لمواردنا الذاتية أن تسدّد عجز آلاف المليارات؟ هل أن شيطنة رجال الأعمال و قضاء التّعليمات سيساعد على ذلك؟”
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…