YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

تساءل الصحفي والمحلل السياسي زياد الهاني قائلا : “لمصلحة من يتم إظهار مؤسستنا العسكرية بمظهر العصا الغليظة الخارقة للقانون والقامعة للحريات مؤكدا أنها ” بفضل أرواح أبنائها البررة ودمائهم الزكية وتضحياتهم المشهودة، افتدت التونسيين جميعا وحفظت كرامتهم وصانت تراب بلادهم وحمت حريتهم وأمنهم “.

وقال زياد الهاني في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ” كيف يُحاكَم صحفي من أجل رأي أبداه في وسيلة إعلامية، على فرض أن به تجاوزا، خارج إطار المرسوم 115 المختص وحده بالتتبع في جرائم الصحافة والنشر “.

وتابع الهاني ” إثر أول جلسة علنية لمحاكمة زميلي الصحفي الأسير عامر عياد، سأنشر لكم نص قرار ختم البحث الذي تم على خلفيته الزج به في السجن وإحالته للمحاكمة. ذلك أن الفصل 61 من المرسوم عدد 115 لحرية الصحافة، يمنع نشر وثائق التحقيق قبل تلاوتها في جلسة علنية “.

وأكد الهاني أن ” كل الإجراءات المتخذة ضد الصحفي عامر عياد باطلة، وما بُني على باطل فهو باطل .. لذا عليه أن لا يمنحهم أية فرصة لإضفاء شرعية على محاكمتهم له. وليفعلوا بعد ذلك ما هم فاعلوه، إذا لم يحكّموا ضمائرهم ويحتكموا للقانون، وينأوا بمؤسستنا العسكرية الرشيدة عن الصورة المشينة التي يسعى البعض لإلصاقها بها قصد إبعادها عن رسالتها الوطنية المثبتة والثابتة والمأمولة “. 

وشدد الهاني على أنه “واهِم من يعتقد أن سلطته الزائلة ومفاتيح السجن التي بيده يمكنها أن ترهبنا وتسكتنا وتثنينا عن التعبير عن آرائنا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…