YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أوضح المجلس الأعلى للقضاء في بلاغ إلى الرأي العام اليوم الثلاثاء 8 فيفري 2022، أنّه تمّ إغلاق مقرّه من قبل مصالح وزارة الداخلية كما تمّ منع رئيس وأعضاء المجلس وأعوانه وإطاراته منذ صبيحة يوم أمس، من الالتحاق بمكاتبهم من قبل أعوان الأمن بحجة تلقيهم تعليمات في الغرض.

وبيّن مجلس القضاء، في بلاغه، أنّه خلافا لما تدوالته وسائل الإعلام نقلا عن مصدر أمني، فإنّ واقعة إغلاق المقرّ تمّت معاينتها بالطرق القانونية وإثباتها بواسطة تحرير محاضر في شأنها سواء يوم أمس الإثنين أو اليوم الثلاثاء، هذا وسيبقى المجلس في حالة انعقاد وسيتمّ إعلام العموم بالتطوّرات الحاصلة في الإبان، وأنّ المجلس بصدد تدراس مختلف الإجراءات القضائية اللازمة للتصدي للاعتداءات التي تُطاله.

وأكّد المجلس الأعلى للقضاء أنّ رئيس المجلس تلقى اتصالا من المفوضية السامية لحقوق الإنسان بخصوص المستجدات الخطير ذات الصلة بالمجلس والتي أطلته أطلعته أنّ مكتبيها بكلّ من تونس وجينيف على علم بذلك وأنّها بادرت بإعلام المقرّر الأممي الخاصّ لاستقلالية القضاء والمحاماة بقراري حلّ المجلس وإغلاق مقرّه المثبتين بفيديو توثيقي أعدته في الغرض.

يذكر أنّ رئيس رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قال خلال زيارته إلى مقرّ وزارة الداخلية مساء يوم السبت، “أنّ المجلس الأعلى للقضاء في عداد الماضي من هذه اللحظة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…