YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

يستعد الاتحاد الجهوي بصفاقس على قدم وساق لاحتضان المؤتمر 25  للاتحاد العام التونسي للشغل الذي ستنطلق أشغاله يوم الأربعاء 16 فيفري ويتواصل على مدى ثلاثة أيام إلى 18 فيفري. وهذه هي المرة الثانية التي تعقد فيها المنظمة الشغيلة مؤتمرها العام بصفاقس.

وقد ترشح لعضوية المكتب التنفيذي 37 نقابيا من بينهم 9 من أعضاء المكتب التنفيذي الحالي وذلك لشغل 15 مقعدا للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد بعد أن كان المكتب التنفيذي يتركب الى حد الحالي من 13 مقعدا والاقتراع يكون على الاسماء وليس القائمات ومنتظر ان يناهز عدد  نواب المؤتمر 620 يمثلون مختلف القطاعات والجهات.

كما سيتم خلال المؤتمر انتخاب اعضاء الهيئة الوطنية للنظام الداخلي التي ترشح لها 11 نقابيا من اجل 5 مقاعد الى جانب انتخاب اعضاء الهيئة الوطنية للمراقبة المالية التي تقدم لها 14 مترشحا من اجل 5 مقاعد.

وستنطلق اشغال المؤتمر 25 صباح يوم الاربعاء القادم 16 فيفري باحد الفضاءات الكبيرة بطريق المهدية كلم 11 بصفاقس وستشهد يومها انتخاب رئيس للمؤتمر ونائبين له اضافة الى مقررين اثنين واقترحت الهيئة الادارية للاتحاد ان يكون الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني رئيسا للمؤتمر.

في حين ستشهد دار الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس التي ازدانت بحلة جديدة وشوارع  منطقة باب بحر مساء الثلاثاء 15 فيفري عروضا موسيقية وتنشيطية متنوعة بحضور الامين العام للاتحاد ونواب المؤتمر وضيوفه.
 
تجدر الاشارة الى ان المؤتمر الوطني هو السلطة العليا للقرار والمرجع الأخير للإتحاد العام التونسي للشغل ينعقد عاديا كل خمس سنوات بقرار من الهيئة الإدارية الوطنية كما يمكن ان ينعقد استثنائيا بطلب من ثلثي أعضاء المجلس الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…