YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
بدأت تركيا بإنشاء أول فرقاطة محلية الصنع، تحمل اسم “إسطنبول” ، من خلال حفل أُقيم اليوم الخميس19 جانفي بحضور وزير الدفاع فكري إيشيك، وقائد القوات البحرية التركي بولنت بستان أوغلو.
وجرى حفل إطلاق المشروع في مقر قيادة صناعة السفن (ترسانة) بإسطنبول، حيث شارك كل من إيشيك وبستان أوغلو في قص القطعة الحديدية الأولى لإنشاء الفرقاطة، وهي من فئة “i” وتم تصميمها من قبل قيادة القوات البحرية التركية.
وأعرب وزير الدفاع التركي في كلمة له خلال الحفل، عن افتخارهم جراء إطلاق المشروع بخبرات وأدوات محلية خالصة، مؤكدا على أن الحكومة التركية تضع في مقدمة أولوياتها التمتع بجيش قوي مزود بتجهيزات محلية الصنع.
1310924_897e2d23942da881f3cd129a35e4f787_640x640
ولفت وزير الدفاع إلى أن بلاده تبذل جهدا كبيرا في سبيل إنجاز السفن محلية الصنع ضمن إطار حملة الاكتفاء الذاتي في مجال الصناعات الدفاعية التي أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وتتميز فرقاطة “إسطنبول” بكبر حجمها وطولها مقارنة بالصناعات الدفاعية التركية السابقة، وهي قادرة على قطع المسافة بين السواحل التركية وصولا إلى السواحل اليمنية أو الصومالية دون الحاجة للتزود بوقود إضافي خلال الرحلة، كما سيتم تزويدها بصواريخ ضد الأهداف الجوية والبحرية.
ومن المخطط أن يستغرق صناعة الفرقاطة نحو 3 سنوات و10 أشهر، لتدخل الخدمة في عام 2021.
ويطلق اسم الفرقاطة على نوع من السفن الحربية السريعة التي تكون أصغر حجما من المدمرات وأكبر من زوارق الدورية الساحلية، وتتولى مهاما عدة في الأساطيل البحرية يأتي في مقدمتها حماية السفن الأخرى، والتصدي لأسطول الغواصات المعادية، ومساعدة القوات البرمائية على السواحل.
المصدر: ترك براس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …